الزئبق قد يتسبب بقتل البشرة

آخر تحديث : الأحد 6 أكتوبر 2019 - 12:31 مساءً

يعتبر الزئبق الذي ينتمي من المعادن من العناصر السامة للبشره. وربما كان ايضا من العناصر التي يتم كان بها تنفيذ بها حكم الإعدام في بعض العصور القديمة. اذا كان ذلك التسمم به عن طريق البلع ، او الحقن ، او الامتصاص ، ولكن لا يعني ذلك انه يدخل عندما يعدل كيميائيا في بعض الأدوية ، او المستحضرات ولكن لا يقلل ذلك من خطورته ولا يمنع ذلك.

ان بعض الشركات تستخدمه من أجل. مكافحه الشيخوخه ، او شحوب البشره ، او شده البشره عند كبار السن ، او توحيد لون الجلد

و يجعل البشره اكثر بياض. ولكن استخدام تلك المادة السامة ، يمكن ان يؤدي الى كوارث في المستقبل ليس لك فقط وانما ايضا لمن هم بجانبك لأنه زاد رائحه يمكن أن تسبب التسمم.

قراءه المنتجات قبل شرائها

عدة لا يفعلها بعض الكثيرين من الناس وهي قراءة المنتجات قبل شتريها. لانها يمكن ان تحتوي على اشياء يتحسس منها الجلد أو تسبب خطورة عامه للانسان. فعليك دائما قبل ان تقوم بشراء المنتجات الخاصه بالبشره.

تفقد كلمة الزئبق في المكونات الخاصة بذلك المنتج. او اذا كان ذلك المنتج يدعو الى عدم الشيخوخة ، أو بشرة بدون تجاعيد بنسبة كبيرة يحتوي ذلك المنتج على زئبق وهناك بعض الكلمات الدالة على الزئبق مثل كلوريد الزئبق أو الزئبق او الكالوميل ميركوريو.

تأكد من جودة المنتج

العديد من المنتجات في البلاد المختلفة. قد يحتوي على معلومات ، أو اسم يوجد عليه حتى يثبت ان ذلك المنتج عضوي ، او لا يحتوي على أي عناصر خطرة ، ولكن يمكن أن يكون ذلك إلى العديد من المنتجات المغشوشة التي تؤدي الى تلف الجلد ، أو الوفاة بشكل اكبر ، وهناك ايضا من يشترون منتجات لا تحتوي على الترجمة الخاصة ببلادهم ضمينا.

 أن ذلك المنتج سوف يكون الافضل لانه غير محلي. فعليك دائما ان تتاكد من المعلومات التي تخص المنتج الخاص بك او تستخدم المترجم. لمعرفة العناصر الموجودة به ، وهناك دائما الفائدة الاكبر من الانترنت ، وهي معرفة المكونات الخاصة بما تشتري قبل ان تشتريه تستخدم تلك الميزة لمعرفة ما يناسبك.

استخدام الزئبق بدون علم

هناك منتجات كثيرة غير المنتجات التي تحتوي على الزئبق. التي يمكن أن تفيد بشرتك وتحافظ عليها من التجاعيد ، او كبر السن بشكل اكبر كل المنتجات التي تحتوي على فيتامين سي او الفيتامينات الاخرى.

عليك دائما مراجعة الطبيب. الذي بامكانه ان يفيدك بتلك المعلومات الذي تحتاجه بشرتك ، وإذا قمت باستخدام المنتجات التي تحتوي على الزئبق بدون العلم. فعليك بسرعه الذهاب الى الطبيب القريب لك للتأكد من تلك المنتجات لم تؤذيك ، حتى وإن لم يظهر على وجهك اثار خطيرة لانه مع الوقت يمكن ان يسبب ذلك تلف على الجلد او تسمم يؤدي إلى الوفاة.

وسيلة لكي تحمي نفسك واسرتك

تحقق بشكل جيد من كل مستحضرات التجميل الخاصة بالزئبق. إذا تبين لك ان هناك مستحضر في بيتك يضم مكوناته الزئبق ، تخلص منه باسرع وقت وبشكل صحيح. عند التخلص من المنتجات المحتوية على الزئبق ، تأكد من وضع المنتج في كيس بلاستيكي أو حاوية مانعة للتسرب. استشر وكالة البيئة أو الصحة أو النفايات الصلبة المحلية لمزيد من المعلومات حول كيفية التخلص من هذه المنتجات. إذا كنت قد تعرضت للزئبق ، فتأكد من غسل يديك أو أجزاء أخرى من الجسم التي تعرضت لها جيدا.

2019-10-06
admin