العناية بالبشرة الدهنية | 10 نصائح هامة

آخر تحديث : الجمعة 27 سبتمبر 2019 - 10:04 مساءً

كل ما يلمع ليس الذهب

إذا كانت صفاتك كالمرأة هي التي تجعل لكي بريقك ، فهذا شيء يزيدك سعاده. ولكن هذه السعادة لن تدوم طويلا. وهذا قد يحدث في وجود زيادة في المادة الدهنية الموجودة على بشرتك ، اذا كنتي دائما ما تشتكين انك تتمنى الحصول على بشرة دهنية. ولكنك لا تجدي الاهتمام المناسب التي يتناسب مع نوع بشرتك الخاصة.

البشرة الدهنية قد يكون لها أضرار عديدة منها أنها قد تؤدي إلى زيادة حب الشباب وتسد مسام الجلد ، رغم ذلك فإن البشرة الدهنية لها عدة منافع كثيرة. إن وجود الزيت على البشرة في الحفاظ على نضرتها ، قد يرغبن  بعض النساء من أصحاب البشرة الدهنية إلى الحصول على بشرة ذات سماكه عاليه. الحل للحصول على ذلك هو إيجاد التوازن بين وجود العديد من الزيوت والمحافظة على رطوبة بشرتك الطبيعية.

هناك الكثير من الامور تساعد في زيادة المدة الدهنية من خلال الغدد الدهنية

البشرة الدهنية
ماسك البشرة الدهنية

عدم  تنظيف البشرة بشكل جيد. استعمال منتجات العنايه بالبشره التي تضرها. المنتجات الهرمونية على سبيل المثال ، تناول وسائل منع الحمل عن طريق الفم ، وغيرها. الطقس على سبيل المثال ، الحر والبرد المنتجات الضارة على سبيل المثال السجائر.

من اجل ان تتحكمي في بشرتك الدهنية ، هناك العديد من الأطباء المتخصصين قاموا بتقديم التعليمات الآتية

غسل الوجه في أي وقت. لا تقومي بغسل وجهك في الليل والنهار ، ولا بعد انتهاء التدريب البدني. حاولي لفترة قصيرة الا تغسلي بشرتك. ان الغسيل المتكرر قد يتعب بشرتك ، و من الممكن أن يجعلها أسوأ بكثير.

لا تشتري منتجات الخاصه بالبشرة. التي يكتب عليها “فارغة من الزيوت” و “غير ضارة”. هذا يؤكد أن هذه المنتجات قد تحتوي على هذه اشياء تضر بشرتك – استعملي دائما المواد الخام الطبيعية – التي لا تقم بسد مسامك أو تكثر من حب الشباب.

لا تستعملي غسول الوجه القوي و الغالي. العديد من النساء يفكرون أنه من الأفضل استعمال غسول قوي لبشرتهم الدهنية ولذلك  للحصول بشرتهم مثالية. رغم هذا ، فإن استعمال غسول الوجه القوي يمكن أن يضر بشرتك وبالتالي ينتج عن ذلك كثرة الزيوت. قبل أن تتعرض لهذه المشكلة ، أوجدي لنفسك غسول مناسب من أجل بشرتك.

لا تستعملي المنتجات التي تعتمد على الزيوت. هذا سوف يضر بشرتك.

لا تستعملي أدوات الترطيب بشكل يومي. بالرغم من أنك تمتلكين بشرة دهنية ، إلا أنه لابد من المناسب استعمال أدوات الترطيب

لجعل بشرتك دائما جميله. لاختصار الوقت وقاية بشرتك من ضوء النهار الضار ، أوجدي لنفسك ادوات الترطيب يوجد بها خاصية الحماية من الشمس يحتوي على معدل وقايه من الشمس بنسبة 30 أو أعلى.

اختاري مستحضرات التجميل. التي لا تحتوي على الزيوت وتحميكي من الماء.

لا تسني إزالة جميع مكياجك قبل النوم. هذا قد يسبب الضرر التام للبشره.

أوجدي لنفسك بشكل صحي لحياتك. اتبعي برنامج غذائي متخصص. تناولي العديد من الفواكه والخضروات. ابتعدي عن الطعام الضار مثل الحلويات واللحوم التي ليس مصدر والمواد الغازية. اشربي الماء بكميات كبيرة. حاولي أن تنامي بشكل جدا ، وابتعدي عن الارهاق ، و ابتعدي عن عادة التدخين.

بشرتك ، بصفة عامة ، هو اجمل ما يشاهده الناس ، لذلك لابد أن تهتمي بشكل جيد. لان هناك الكثير من مستحضرات التجميل في المحلات ، قد تواجهي صعوبة في أغلب الأوقات في الحصول على مستحضرات التجميل المناسبة لك. لا تخافي من ذلك الامر اسالي طبيب التجميل ربما يستطيع النصيحة في إيجاد المستحضر المناسب لنوع جلدك.

2019-09-27
admin